19 يونيو 2024 | 11:55

اكتشف العارضين الرئيسيين في معرض المغرب للألعاب الإلكترونية 2024

يعد معرض المغرب للألعاب الإلكترونية 2024، الذي تنظمه وزارة الشباب والثقافة والتواصل، أول معرض من نوعه في المغرب، مخصص لتطوير وتعزيز صناعة الألعاب الإلكترونية.

وسيقدم هذا الحدث الكبير، الذي سيعقد من 24 إلى 26 ماي في الرباط، نظرة عامة شاملة على الفاعلين المؤثرين في صناعة الألعاب الإلكترونية والتقنيات والابتكارات المتطورة.

مدينة الألعاب الإلكترونية بالرباط: القلب النابض للألعاب الإلكترونية في المغرب

في قلب هذا المعرض توجد مدينة الألعاب الإلكترونية بالرباط، التي من المتوقع أن تكون المركز المستقبلي لصناعة الألعاب الإلكترونية في إفريقيا ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. ويجمع هذا المشروع الطموح لوزارة الشباب والثقافة والتواصل كيانات مثل المركز الجهوي للاستثمار للرباط-سلا-القنيطرة والوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات والصادرات، بالإضافة إلى فاعلين رئيسيين مثل اللجنة الوطنية لمراقبة حماية البيانات الشخصية ووكالة التنمية الرقمية.

الشركات الناشئة والحاضنات: مستقبل منظومة الألعاب الإلكترونية المغربية

يقدم المعرض مجموعة رائعة من الشركات الناشئة والحاضنات التي تعيد تعريف ملامح صناعة الألعاب الإلكترونية. وستكون الكيانات المبتكرة حاضرة للكشف عن أحدث ابتكاراتها. كما سيتمكن الزوار من تجربة التقنيات المتطورة والمشاريع المبتكرة مثل ألعاب الواقع المعزز وحلول الألعاب التعليمية ومنصات الوسائط الرقمية التي تشكل مستقبل الترفيه الرقمي.

وسيتمكن الحضور أيضا من التفاعل مع رواد صناعة الألعاب والاستوديوهات الصاعدة التي تقدم لمحة عن الاتجاهات الجديدة التي يتخذها تطوير ألعاب الفيديو في المغرب ودوليا.

مكونو المستقبل: ركائز تعليم الألعاب الإلكترونية

كما يسلط المعرض الضوء على المؤسسات التعليمية التي تلعب دورا حاسما في تكوين مواهب الغد في صناعة الألعاب الإلكترونية. وستشارك بعض المؤسسات ذات السمعة الإيجابية مثل جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية (UM6P) ومكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل (OFPPT) برامجهم المخصصة لتكوين المواهب الشابة في تصميم الألعاب الإلكترونية والرسوم المتحركة وتطوير البرمجيات.

وتقدم المدارس المتخصصة مثل المعهد الوطني للفنون الجميلة والجامعة الدولية للرباط مناهج مكيفة تعد الطلاب للتفوق في القطاع الإبداعي لألعاب الفيديو. وتركز مبادرات مثل “مدرسة فلو موشن Flow Motion School” و ATESMA على التكوين العملي لتزويد المهنيين المستقبليين بالمهارات اللازمة للابتكار والازدهار في سوق عالمية تنافسية.

تنوع العارضين:

سيضم المعرض أيضا العديد من العارضين من فئات مختلفة:

  • شركات الاتصالات مثل اتصالات المغرب وأورانج المغرب وINWI، والتي تعتبر ضرورية لتوفير البنية التحتية للاتصالات اللازمة لهذه الصناعة.
  • ويوفر مزودو مراكز البيانات مثل مراكز بيانات N + ONE و DXC Technology، البنية التحتية الحيوية لاستضافة البيانات وتدبيرها على نطاق واسع.
  • مصنعو المعدات مثل HP المغرب و Samsung المغرب، الذين يجلبون أحدث ابتكارات الأجهزة إلى هذا القطاع.


منصة التبادل والفرص

لا يمثل المعرض فقط عرضا للتقنيات والمنتجات، ولكنه أيضا منصة ديناميكية للتواصل والتعاون الدولي. وهو يتيح للشركات المغربية والدولية فرصة إقامة شراكات وتبادل الأفكار واكتشاف أحدث اتجاهات السوق.

لا تفوت فرصة زيارة معرض المغرب للألعاب 2024 لاستكشاف هذه الابتكارات والمشاركة في المناقشات المثرية.

اشترك لزيارة المعرض وتعرف على كيفية قيام هؤلاء الفاعلين الديناميكيين بتشكيل مستقبل الألعاب الإلكترونية.

لمزيد من المعلومات وللتسجيل اعتبارا من 27 أبريل ، قم بزيارة www.moroccogamingexpo.ma

انضم إلينا في الرباط من 24 إلى 26 ماي لتجربة لا تنسى تعد بأن تكون عرضا استثنائيا لصناعة الألعاب الإلكترونية.

مقالات ذات صلة