19 يونيو 2024 | 11:34

الرئيسية

معرض المغرب
لصناعة الألعاب الإلكترونية

يوم
ساعة
دقيقة
ثانية

24، 25 و 26 ماي 2024

فندق سوفيتيل حديقة الورود

الرباط

احصل على شارتك

ضيف شرف المعرض

تقديم

تنظم وزارة الشباب والثقافة والتواصل النسخة الأولى من معرض المغرب لصناعة الألعاب الإلكترونية 2024 في الرباط، والذي سيقام في الفترة من 24 إلى 26 ماي 2024. يستضيف هذا الحدث العديد من المستثمرين والشركات الناشئة في مجال الألعاب الإلكترونية، إضافة إلى البنوك وشركات الاتصالات ومؤسسات التكوين.

ابقوا على اتصال لمتابعة آخر التحيينات !

معرض المغرب لصناعة الألعاب الإلكترونية

الندوات

على مدار ثلاثة (3) أيام، ستُقام سلسلة من المؤتمرات وجلسات التدريب حول الألعاب الإلكترونية بإشراف نخبة من المحاضرين ذوي خبرة عالية. البرنامج التفصيلي قيد الإعداد.

المعارض

سيُخصص فضاء المعرض بشكل أساسي للبيئة المغربية للألعاب الإلكترونية. وسيتم توفير الأجنحة مجانًا، بشرط الموافقة على الطلب المقدم عبر نموذج طلب الجناح.

البطولات

سيتم تنظيم مسابقة رياضية إلكترونية وفقًا للمعايير الدولية، بالشراكة مع الجامعة الملكية المغربية للألعاب الإلكترونية، وتشمل ألعاب شهيرة ومنافسات بث مباشر تفاعلي.

الأخبار

سيحضر الأسطوري المشهور تاكايا إيماموراه، الذي يعتبر رمزًا في عالم نينتندو، جلسة توقيع استثنائية في معرض المغرب للألعاب الإلكترونية يوم السبت 25 ماي، ابتداءً من الساعة 1:30 ظهرًا.

لا تفوتوا هذه الفرصة لمقابلة هذا الضيف الشرفي والحصول على توقيع يبقى في الذاكرة.

يوم ممتع ينتظر أطفالكم في معرض المغرب لصناعة الألعاب الإلكترونية
انضموا إلينا يوم السبت، 25 ماي ابتداءً من الساعة 1:30 ظهرًا لقضاء وقت مميز مخصص للأطفال الراغبين في اكتشاف الإبداع والتكنولوجيا التي تغذي ألعابهم الإلكترونية المفضلة.
لا تفوتوا هذه الفرصة الرائعة لقضاء يوم ممتع مع أطفالكم. سارعوا بالتسجيل الآن عبر الرابط التالي:

https://moroccogamingexpo.ma/expo/get-your-badge

يفخر معرض المغرب للألعاب الإلكترونية 2024، الذي سيقام في الرباط من 24 إلى 26 مايو، بالإعلان عن منصة بطولة الرياضات الإلكترونية بالتعاون مع الجامعة الملكية المغربية للألعاب الإلكترونية. يقدم هذا الحدث التاريخي لأول مرة في المغرب ساحة مخصصة ستستضيف النهائيات الكبرى لثلاث مسابقات رئيسية لألعاب الفيديو.

فصل جديد للرياضات الإلكترونية في المغرب

سيمثل هذا الحدث نقطة تحول في الرياضة الإلكترونية المغربية من خلال تقديم ساحة حقيقية ستكون مسرحا لنهائيات المسابقات الوطنية. ستبدأ هذه المؤهلات عبر الإنترنت ، مما يسمح بمشاركة واسعة في جميع أنحاء البلاد وضمان أقصى قدر من التنوع والقدرة التنافسية.

المسابقات على البرنامج

تعكس الألعاب المختارة لهذه البطولات الشعبية والكثافة التنافسية للرياضات الإلكترونية العالمية:

  • League of Legends: يجب أن يكون لديك للألعاب الإستراتيجية القائمة على الفريق.
  • PUBG Mobile: لعبة بقاء ملحمية تختبر مهارات المعركة الملكية.
  • EA FC 24: لعبة محاكاة كرة القدم الأكثر واقعية وتفاعلية.

 

إجراءات التسجيل والتقويم

يمكن للاعبين الراغبين في المشاركة في هذه البطولات التسجيل خلال فترتين منفصلتين. تبدأ فترة التسجيل الأولى في 27 أبريل وتنتهي في 3 مايو 2024. بالنسبة لأولئك الذين يفوتون هذه الفرصة الأولى، تتوفر أيضا جلسة تسجيل ثانية من 27 أبريل إلى 10 مايو 2024.

أبرز أحداث البطولة

ستجمع النهائيات نخبة الألعاب الثلاث في مواجهة مذهلة ، يتم بثها لجذب جمهور عالمي. لن يحدد هذا النهائي الأبطال فحسب ، بل سيسلط الضوء أيضا على إمكانات الرياضيون الإلكترونيون المغاربة على الساحة الدولية.

سجل الآن على www.moroccogamingexpo.ma لتكون جزءا من هذه المسابقة رفيعة المستوى!

تم وضع معرض المغرب للألعاب الإلكترونية 2024، المقرر عقده في الفترة من 24 إلى 26 ماي في الرباط، كمفترق طرق للتبادل الفكري وتقاسم الخبرات من خلال برنامج مؤتمره المثير للإعجاب. وستتخلل هذه الأيام الثلاثة حلقات نقاش وفصول رئيسية وورش عمل يقودها متحدثون مشهورون دوليا.

هيكل ثلاثي المحاور

يخصص كل يوم من أيام المعرض لموضوع محدد، يعكس الجوانب المختلفة لصناعة الألعاب الإلكترونية:

اليوم 1: الافتتاح ورؤى الصناعة الرئيسية – سيتميز هذا اليوم الأول بعروض تقديمية تركز على توجهات الصناعة الرئيسية والرؤى الاستراتيجية.

اليوم 2: الإتقان التقني والرؤية الفنية في الألعاب الإلكترونية – ستركز المناقشات على الخبرة التقنية والرؤية الفنية والعناصر الأساسية للإبداع في صناعة الألعاب الإلكترونية.

اليوم 3: الحفاظ على النمو وتوسيع الآفاق – سيناقش اليوم الأخير استراتيجيات النمو المستدام وطرق توسيع الآفاق في صناعة الألعاب الإلكترونية.

المتحدثون وأبرز الأحداث

ستسلط الندوات الضوء على مواضيع متنوعة وذات صلة ، مثل:

  • “تصميم اللعبة: كيف تشكل تجارب نينتندو التطوير اللعبة الحديثة ” – ستستكشف هذه الجلسة التي يديرها تاكايا إيمامورا كيف تؤثر أساليب نينتندو على تطوير الألعاب الحديثة.
  • “بناء نظام بيئي للألعاب الإلكترونية في المغرب: دروس من قادة العالم” – سيشارك جوليان فيليديو خبرته في إنشاء أنظمة بيئية مزدهرة للألعاب مسترشدا بالمبادرات العالمية.
  • “تقنيات الذكاء الاصطناعي المتقدمة في تصميم الألعاب الحديثة” – لماهزاد كالانتاري، مهندس أبحاث التعلم الآلي لدى Believe ، وآن جيبولت ، المديرة الإبداعية ل Reflector / Bandai Namco. وستناقش هذه الجلسة تقنيات الذكاء الاصطناعي المتقدمة التي تحول تصميم الألعاب الحديثة.
  • “فن الألعاب – المرئيات وما بعدها” – يقدمها عمر صبرو ، كبير فناني المفاهيم في Build a Rocket ، دانيال دوسيو ، مبتكر فن غيلدوارز ونائب الرئيس السابق في Ncsoft ، وهشام حبشي ، فنان مشهور. وسيستكشفون الأهمية الحاسمة للمرئيات في الألعاب وكيف تؤثر على تجربة اللاعب بشكل عام.

 

اجتماعات مع قادة القطاع

وستتاح للحضور فرصة فريدة للالتقاء والتبادل مع شخصيات بارزة مثل تاكايا إيمامورا، أحد أساطير نينتندو، ويونغ موك بارك، الرئيس التنفيذي لشركة بروكسي بلانيت، وبول دواليبي، صاحب الرؤية في مجال الميتافيرس والرياضات الإلكترونية. وتعد هذه التفاعلات بإثراء المناقشات ووجهات النظر المبتكرة حول التحديات الحالية والمستقبلية للألعاب الإلكترونية.

إننا ندعو جميع المتخصصين في هذا المجال، وكذلك عشاق الألعاب الإلكترونية، للتسجيل لحضور هذه المؤتمرات المثرية.

التسجيل مفتوح، وكل جلسة هي فرصة للتعلم والتواصل والإلهام.

لمزيد من المعلومات حول برنامج المؤتمر الكامل ولحجز مكانك، قم بزيارة الموقع الرسمي www.moroccogamingexpo.ma

انضم إلينا في الرباط من 24 إلى 26 ماي للتواصل مع قادة الألعاب الإلكترونية واستكشاف الحدود الجديدة لهذه الصناعة.

يعد معرض المغرب للألعاب الإلكترونية 2024، الذي تنظمه وزارة الشباب والثقافة والتواصل، أول معرض من نوعه في المغرب، مخصص لتطوير وتعزيز صناعة الألعاب الإلكترونية.

وسيقدم هذا الحدث الكبير، الذي سيعقد من 24 إلى 26 ماي في الرباط، نظرة عامة شاملة على الفاعلين المؤثرين في صناعة الألعاب الإلكترونية والتقنيات والابتكارات المتطورة.

مدينة الألعاب الإلكترونية بالرباط: القلب النابض للألعاب الإلكترونية في المغرب

في قلب هذا المعرض توجد مدينة الألعاب الإلكترونية بالرباط، التي من المتوقع أن تكون المركز المستقبلي لصناعة الألعاب الإلكترونية في إفريقيا ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. ويجمع هذا المشروع الطموح لوزارة الشباب والثقافة والتواصل كيانات مثل المركز الجهوي للاستثمار للرباط-سلا-القنيطرة والوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات والصادرات، بالإضافة إلى فاعلين رئيسيين مثل اللجنة الوطنية لمراقبة حماية البيانات الشخصية ووكالة التنمية الرقمية.

الشركات الناشئة والحاضنات: مستقبل منظومة الألعاب الإلكترونية المغربية

يقدم المعرض مجموعة رائعة من الشركات الناشئة والحاضنات التي تعيد تعريف ملامح صناعة الألعاب الإلكترونية. وستكون الكيانات المبتكرة حاضرة للكشف عن أحدث ابتكاراتها. كما سيتمكن الزوار من تجربة التقنيات المتطورة والمشاريع المبتكرة مثل ألعاب الواقع المعزز وحلول الألعاب التعليمية ومنصات الوسائط الرقمية التي تشكل مستقبل الترفيه الرقمي.

وسيتمكن الحضور أيضا من التفاعل مع رواد صناعة الألعاب والاستوديوهات الصاعدة التي تقدم لمحة عن الاتجاهات الجديدة التي يتخذها تطوير ألعاب الفيديو في المغرب ودوليا.

مكونو المستقبل: ركائز تعليم الألعاب الإلكترونية

كما يسلط المعرض الضوء على المؤسسات التعليمية التي تلعب دورا حاسما في تكوين مواهب الغد في صناعة الألعاب الإلكترونية. وستشارك بعض المؤسسات ذات السمعة الإيجابية مثل جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية (UM6P) ومكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل (OFPPT) برامجهم المخصصة لتكوين المواهب الشابة في تصميم الألعاب الإلكترونية والرسوم المتحركة وتطوير البرمجيات.

وتقدم المدارس المتخصصة مثل المعهد الوطني للفنون الجميلة والجامعة الدولية للرباط مناهج مكيفة تعد الطلاب للتفوق في القطاع الإبداعي لألعاب الفيديو. وتركز مبادرات مثل “مدرسة فلو موشن Flow Motion School” و ATESMA على التكوين العملي لتزويد المهنيين المستقبليين بالمهارات اللازمة للابتكار والازدهار في سوق عالمية تنافسية.

تنوع العارضين:

سيضم المعرض أيضا العديد من العارضين من فئات مختلفة:

  • شركات الاتصالات مثل اتصالات المغرب وأورانج المغرب وINWI، والتي تعتبر ضرورية لتوفير البنية التحتية للاتصالات اللازمة لهذه الصناعة.
  • ويوفر مزودو مراكز البيانات مثل مراكز بيانات N + ONE و DXC Technology، البنية التحتية الحيوية لاستضافة البيانات وتدبيرها على نطاق واسع.
  • مصنعو المعدات مثل HP المغرب و Samsung المغرب، الذين يجلبون أحدث ابتكارات الأجهزة إلى هذا القطاع.


منصة التبادل والفرص

لا يمثل المعرض فقط عرضا للتقنيات والمنتجات، ولكنه أيضا منصة ديناميكية للتواصل والتعاون الدولي. وهو يتيح للشركات المغربية والدولية فرصة إقامة شراكات وتبادل الأفكار واكتشاف أحدث اتجاهات السوق.

لا تفوت فرصة زيارة معرض المغرب للألعاب 2024 لاستكشاف هذه الابتكارات والمشاركة في المناقشات المثرية.

اشترك لزيارة المعرض وتعرف على كيفية قيام هؤلاء الفاعلين الديناميكيين بتشكيل مستقبل الألعاب الإلكترونية.

لمزيد من المعلومات وللتسجيل اعتبارا من 27 أبريل ، قم بزيارة www.moroccogamingexpo.ma

انضم إلينا في الرباط من 24 إلى 26 ماي لتجربة لا تنسى تعد بأن تكون عرضا استثنائيا لصناعة الألعاب الإلكترونية.

تنظم وزارة الشباب والثقافة والتواصل النسخة الأولى من ” معرض المغرب للألعاب الإلكترونية “، والذي سيقام في الرباط، من الجمعة 24 إلى الأحد 26 ماي 2024.

 

“معرض المغرب للألعاب الإلكترونية 2024” هو أول معرض من نوعه في المغرب. هدفه تعزيز صناعة الألعاب الإلكترونية في المغرب. ويشكل فرصة للالتقاء بشركات عالمية في القطاع، وإقامة شراكات وطنية ودولية والمشاركة في جلسات تدريبية في جميع مجالات الألعاب الإلكترونية.

 

هدفه الترويج لصناعة الألعاب الإلكترونية في المغرب وبشكل خاص في “مدينة الألعاب الإلكترونية بالرباط”، والتي تهدف إلى تكتل مجموعة من الشركات الوطنية والأجنبية. تهدف مدينة الألعاب الإلكترونية بالرباط إلى أن تصبح مصدرا للوظائف الجيدة، ومركزا للإبداع الثقافي والاجتماعي في العاصمة، وواحدة من أكبر المراكز في قطاع الألعاب الالكترونية في أفريقيا ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

 

الدخول إلى المعرض سيكون مجانًا مع ضرورة التسجيل المسبق.  يتكون ” معرض المغرب للألعاب الإلكترونية 2024 ” من 3 فضاءات :

  • فضاء للعرض يتكون منأجنحةمخصصة في المقام الأول للقطاع المغربي: مدينة الألعابالإلكترونية بالرباط، الشركات الناشئة والمسرعات الصناعية، الجامعات والمؤسساتالتدريبية، الهيئات التمويلية، مزودي البنية التحتية (معدات، شبكات الاتصالات، مراكز البيانات…).

 

توفر الفضاءات مجانًا للشركات شرط قبول ملفها الذي يتم تقديمه عبر الموقع: https://moroccogamingexpo.ma

  • فضاءمخصص للمؤتمرات وجلسات التدريب حول الألعاب الإلكترونية مع محاضرين متخصصين من الداخل والخارج، وفضاء خاص للمسابقاتالرياضية الالكترونية ESPORTمع عدة ألعاب شهيرة.

 

تحتل السوق العالمية للألعاب الإلكترونية المرتبة الأولى في الصناعات الثقافية والإبداعية بقيمة 295 مليار دولار أمريكي في عام 2022.

وتشير التوقعات إلى أن هذه النمو سيستمر وقد تصل الصناعة إلى قيمة 321 مليار دولارا أمريكي بحلول عام 2026.

المعرض

تنظم وزارة الشباب والثقافة والتواصل النسخة الأولى من “معرض المغرب لصناعة الألعاب الإلكترونية”، من الجمعة 24 ماي إلى الأحد 26 ماي 2024 بفندق سوفيتيل حديقة الورود بالرباط.
معرض المغرب لصناعة الألعاب الإلكترونية 2024 هو المعرض الأول من نوعه في المغرب. هدفه هو الترويج لصناعة الألعاب الإلكترونية في المغرب وبشكل خاص مدينة صناعة الألعاب الإلكترونية بالرباط، والتي تهدف إلى إنشاء مجموعة من الشركات الوطنية والأجنبية وتصبح واحدة من أكبر المراكز في قطاع صناعة الألعاب الإلكترونية في أفريقيا ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

الندوات

تهدف منصة الندوات إلى تقديم التطورات الجديدة في مجال صناعة الألعاب الإلكترونية من خلال الندوات والموائد المستديرة والجلسات التدربية التي يقودها متحدثون رفيعو المستوى.

البطولات

PUBG

PUBG: BattleGrounds المعروفة سابقا باسم (PlayerUnknown’s BattleGrounds) هي لعبة فيديو متعددة اللاعبين للمعركة الملكية عبر الإنترنت تم تطويرها ونشرها بواسطة PUBG Studios. تحتوي PUBG على إصدار محمول يسمىe ويتم لعبه في عدة أوضاع...

League of legends

League of Legends (اختصار LoL) هي لعبة فيديو مجانية على الإنترنت تم إصدارها في عام 2009 ، وتم تطويرها ونشرها بواسطة Riot Games لنظامي التشغيل Windows و Mac OS. يتم لعب اللعبة في فرق (شكل 5vs5) في الوقت الفعلي في ألعاب تدوم حوالي نصف...

EAFC

(يتم اختصارها أحيانا باسم EAFC 24 أو ببساطة FC 24) هي لعبة فيديو لكرة القدم تم تطويرها بواسطة Electronic Arts ونشرتها EA Sports ، وتم إصدارها في 29 سبتمبر 2023 ل Microsoft Windows و PlayStation 4 و PlayStation 5 و Xbox One و Xbox Series...

مكتبة الوسائط

Info pratiques

Lorem Ipsum

Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit. Ut elit tellus, luctus nec ullamcorper mattis, pulvinar dapibus leo.

Lorem Ipsum

Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit. Ut elit tellus, luctus nec ullamcorper mattis, pulvinar dapibus leo.

Lorem Ipsum

Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit. Ut elit tellus, luctus nec ullamcorper mattis, pulvinar dapibus leo.

Partenaires